ركن الفائدة 💛 | المقال رقم (3)
مقدمة عن التسويق الرقمي
تعريف التسويق الرقمى:
هو جميع الجهود التسويقية التي تُنفّذ من خلال العالم الرقمي عبر الإنترنت، للتواصل مع العملاء المستهدفين؛ من أجل تحقيق أهداف المشاريع التجارية.
يطلق على التسويق الرقمي أيضًا مسمى التسويق الإلكتروني.(ولكن) الفرق بين التسويق الرقمي والإلكتروني
هو كون مفهوم التسويق الرقمي أكثر شمولية، فهو يشمل جميع الأنشطة التسويقية، من خلال الإنترنت، وعلى قنوات رقمية أخرى مثل التسويق على الهاتف المحمول، وأحيانًا في القنوات الأخرى خارج الإنترنت، مثل اللوحات الإعلانية والتلفزيون والراديو.
◽انواع التسويق الرقمى:
▫️التسويق بالمحتوى
▫️كتابة الإعلانات
▫️تحسين محركات البحث (السيو)
▫️التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
▫️التسويق عبر البريد الإلكتروني
▫️التسويق عبر المؤثرين
▫️التسويق بالعمولة
▫️الإعلانات المدفوعة
◽مميزات التسويق الرقمى
▫️زيادة معدل الوصول. يبدأ معظم الناس رحلات الشراء الخاصة بهم عبر الإنترنت، عبر مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية المختلفة.
▫️الاستهداف الدقيق. يمكن للمسوقين الوصول إلى مشترين أكثر أهلية من خلال الاستفادة من استراتيجيات SEO والوسائط الاجتماعية. وهذا يعزز من التحويلات والإيرادات والدفاع عن للعلامة التجارية.
▫️السرعة. من السهل عادةً تعديل تكتيكات التسويق الرقمي إذا تغيرت أهدافك.
▫️قابلية القياس. يوفر التسويق الرقمي درجة أكبر من السمات، بحيث يعرف المسوقون التكتيكات التي تدفع النمو فعلًا.
💊كبسولة تسويقية💊
لكل مهتم/ة بالتسويق الرقمى حنعرف وحنتعلمو من خلال الكبسولة
بقلم/ساهرة مهدى
منصة جديان التعليمية
JIDYAN PLATFORM
تعليقات
إرسال تعليق